الموقع الرسمي لعشائر جشعم العراق واحلافهم
اهلا وسهلا بك اخي الزائر لموقعنا الموقع الرسمي لعشائر جشعم العراق واحلافهمتمنياتنا لك ان تسعد معنا

الموقع الرسمي لعشائر جشعم العراق واحلافهم

موقع عشائري للتواصل وتعارف فيما بين العشائر كافه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
قبيلة العباسي محمد
المواضيع الأخيرة
» تدخل فطر في العراق وسوريا
السبت أغسطس 30, 2014 4:58 am من طرف Admin

»  الجهاد في نهج البلاغة
السبت يونيو 14, 2014 5:48 am من طرف Admin

»  كم نسبة العرب الذين شاركوا بالفتوحات الاسلامية
الأربعاء أبريل 23, 2014 4:40 am من طرف Admin

» اسئله الثالث
الأربعاء أبريل 09, 2014 4:35 pm من طرف Admin

» قبيلة بني حسن
الخميس مارس 27, 2014 3:04 pm من طرف Admin

» شيوخ جشعم النواصر الاصلاء الزياره
الإثنين مارس 10, 2014 1:13 pm من طرف Admin

» حصرياً تقرير كامل عن الحاسوب و مكوناته
الأحد مارس 09, 2014 4:09 pm من طرف Admin

» مهام جهاز الحاسوب
السبت مارس 08, 2014 8:05 am من طرف Admin

» القوانين العراقية القديمة والشريعة الإسلامية
السبت مارس 08, 2014 7:21 am من طرف Admin

نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 حقوق المرأة في الاسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 672
تاريخ التسجيل : 12/08/2012
العمر : 59
الموقع : الموقع الرسمي لعشائر الجشعم وحلافائهم

مُساهمةموضوع: حقوق المرأة في الاسلام    الأحد أغسطس 12, 2012 1:56 pm

حقوق المرأة في الاسلام

للمرأة حقوق كثيرة وعديدة في الإسلام ....
1- حق المساواة : لا يوجد تمييز في القرآن الكريم بين المرأة والرجل على اساس ان هذا رجل وهذه أمرأة فكل موجة الى الذكور موجه الى الأناث بنفس الصيغ فحقوق المرأة والرجل متساوية في القرآن الكريم غير أن هناك نقاطاً اختص بها الرجل لا على اساس التمييز بين الصنفين وإنما على اساس مبدأ المساواة في الحقوق والألتزامات وقد استغلها اعداء الأسلام والجهلة من المسلمين المثقفين ثقافة غربية وبوجه خاص بعض النساء العربيات اللآتي يعتبرن أنفسهن من الطبقة المثقفة وهن على جهل تام بينهن يرددون ما يقوله اعداء الأسلام كما تردد الببغاء كلام الغير ... ?
2- حق الميراث : للمرأة حق الميراث في الأسلام كقوله تعالى ] يوصيكم الله في اولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين [ وقال الله ] وان كان رجل يورث كلالة أو إمراة وله أخ أو أخت فلكل واحد منهما السدس[ وهناك للمرأة حقوق كثيرة في الأسلام منها ...
1-حق التعليم 2-حق الملكية 3-حق الأختيار 4-حق العمل 5-حق الشهادة 6-حق الرأي 7-حق الجهاد
وللمرأة حق الشهادة وبأختصار كقول الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم ] واستشهدوا شهيدين من رجالكم فأن لم يكونوا رجلين فرجل وأمرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل احداهما فتذكر احداهما الأخرى [
وكذلك للمرأة حق الميراث والنفقة ومهرها في حالة الطلاق ولها الحق في الدفاع عن الدين والوطن وحماية اسرتها وأولادها ولها الحق في ممارسة الأعمال والوظائف العامة في الأسلام وكثير من فقهاء الشريعة الأسلامية قالوا ان للمرأة حق لها في تولي جميع الوظائف العامة ومنهم أبو حنيفة وإبن حزم وإبن جرير الطبري .... ولها الحق في قضاء الاحوال الشخصية من النساء لمعالجة المشاكل الأسرية والحيلولة دون الفراق بين الزوج وزوجته لأن المرأة ادرى بحل هذه المشاكل كما يقول المثل العربي ( صاحب الدار أدرى بما فيها ) وللمرأة حق العمل والأنسان مكلف بنفسه بسد حاجة نفسه عن طريق العمل والأكتساب وللمرأة حق بالتنقل سعياُ للحصول على العمل وقال تعالى ] فأنتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله [ وقد أهتم الأسلام أهتماماً كبيراً بالعمل بدليل ان كلمة العمل ومشتقاتها وردت في القرآن الكريم (356) مرة يدل ان الأسلام دين العمل وأحق الأسلام العمل للمرأة ....
وللمرأة حق حرية الرأي في الأسلام وللمرأة حق الحياة في الأسلام , حق الزوجة اي الحقوق الزوجية وأتمام عقد الزواج صحيحاً ويترتب عليها حقوق مالية وغير مالية بحكم الشرع خاصة ومشتركة فحقوق كل منهما الألتزام بذمة الأخر وقال الله تعالى [ ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف ]
إذن حقوف المرأة في الأسلام هي حقوق الأنسان وبمعنى أدق حقوق الله ضمان لحقوق الأنسان وفي وقتنا الحاضر نسمع ونرى ونقرأ عن حقوق الأنسان وهناك ميثاقف الأمم المتحدة ومنظمات دولية لحقوق الأنسان والندوات التي تعقد سنوياً باسم حقوق الأنسان ووسائل الأعلام لم تحقق لحد الأن الأ نسبة ضئيلة من هذه الحقوق ولا تزال حقوق المستضعفين في العالم والشعوب تداس تحت اقدام الأقوياء ولا يزال القانون كما يقول سقراط [ مايحلوا للأقوياء ] فكم من حق يغتصب باسم القانون وكم من حقوق تهدد باسم الدفاع عن حقوق الأنسان ونحن نسمع يومياً في العالم , التصرفات اللأ إنسانية من بعض الدول الكبرى ضد المستضعفين في الأرض تُبرر بالدفاع عن حقوق الأنسان ويبقى الوضع الدولي على هذا النمط ووضع حقوق بعض الشعوب بتطور يومياً من السيء الى الأسوء والخلاصة أن الحق وكل الحقوق وضعها دين الأسلام وكتبت ودونت وفصلت في دستورنا القرآن الكريم ليطبقها وينفذها ديننا دين الأسلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jashaam5.forumarabia.com
 
حقوق المرأة في الاسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمي لعشائر جشعم العراق واحلافهم :: الفئة الأولى :: الاسلامي-
انتقل الى: