الموقع الرسمي لعشائر جشعم العراق واحلافهم
اهلا وسهلا بك اخي الزائر لموقعنا الموقع الرسمي لعشائر جشعم العراق واحلافهمتمنياتنا لك ان تسعد معنا

الموقع الرسمي لعشائر جشعم العراق واحلافهم

موقع عشائري للتواصل وتعارف فيما بين العشائر كافه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
قبيلة محمد العباسي
المواضيع الأخيرة
» تدخل فطر في العراق وسوريا
السبت أغسطس 30, 2014 4:58 am من طرف Admin

»  الجهاد في نهج البلاغة
السبت يونيو 14, 2014 5:48 am من طرف Admin

»  كم نسبة العرب الذين شاركوا بالفتوحات الاسلامية
الأربعاء أبريل 23, 2014 4:40 am من طرف Admin

» اسئله الثالث
الأربعاء أبريل 09, 2014 4:35 pm من طرف Admin

» قبيلة بني حسن
الخميس مارس 27, 2014 3:04 pm من طرف Admin

» شيوخ جشعم النواصر الاصلاء الزياره
الإثنين مارس 10, 2014 1:13 pm من طرف Admin

» حصرياً تقرير كامل عن الحاسوب و مكوناته
الأحد مارس 09, 2014 4:09 pm من طرف Admin

» مهام جهاز الحاسوب
السبت مارس 08, 2014 8:05 am من طرف Admin

» القوانين العراقية القديمة والشريعة الإسلامية
السبت مارس 08, 2014 7:21 am من طرف Admin

نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 عبادة الاشجار عند القدماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 672
تاريخ التسجيل : 12/08/2012
العمر : 59
الموقع : الموقع الرسمي لعشائر الجشعم وحلافائهم

مُساهمةموضوع: عبادة الاشجار عند القدماء    الأربعاء مايو 01, 2013 6:36 am


الأشجار المقدسة والمعتقدات عند القدماء


لقد ساد اعتقاد عند القدماء بأن الأشجار هي التي جعلت الحياة ممكنة على سطح الأرض منذ أكثر من 4600 مليون سنة
وتأكد عندهم اعتقاد الشجرة الأولى أو الشجرة المقدسة لذا فقد سادت عبادتها . . . .

فكانت شجرة الجميز هي المقدسة عند المصريين القدماء بينما في البلاد الاسكندنافية هي شجرة الدردار
وفي الهند شجرة تين المعابد «التين الهندي» حيث يعتقد أن بوذا وصل من خلال جذعها لعالم النور
أما في الصين فقد اعتبرت الغابة المنتصبة هي مركز العالم
وفي أفريقيا فقد كانت الشجرة المقدسة لديهم شجرة الكايلينا عند قبائل الدوجون.

والبالانزا عند قبائل البامبارا والآذي عند قبائل الداهوم. وتعتبر السنديان شجرة الكون كله وموطن الاله فهي شجرة زيوس
وقد اعتقدت قبائل الشاهان والأرونتا بأن من يتسلق الشجرة المقدسة فإنه يصل إلى السماء
وعند اليونان كان يعاقب بالموت كل من يقطع شجرة وكبر اعتقاد الشجرة المقدسة ليصل إلى الاعتقاد بالغابة المقدسة كالصينيين والرومان والإغريق
فالشجرة المقدسة هي التي يتلقى طالبو المعرفة التعاليم من الكهنة من خلالها

وفي الألف الأولى قبل الميلاد عبد السومريون شجرة كيسكانو وقد رضع روميلوس تحت أغصان شجرة التين في ساحة روما

وامتد الاعتقاد حتى القرن العشرين إذ إن قبائل الوارامو نجا في استراليا تعتقد بأن الشجر ملاذ الأرواح
و المصريين القدماء اعتقدوا أن أرواح الموتى «البا» تحط بعد الوفاة مباشرة على أغصان الجميز فتقوم ربة الجميز «الآلهة البقرة هاتور» على الترحيب بالأرواح
بعد ظهورها بين الأغصان فتقدم لهم الخبز والماء
وإن الذين ماتوا ميتة عنيفة هم الذين تلوذ بأرواحهم الأشجار لذا ساد اعتقاد زراعة الأشجار بين المقابر
وفي المتوسط سادت زراعة السرو بين المقابر أما شجرة الصنوبر فهي في الصين

ومن شدة الاعتقاد بتقديس الشجرة في أوروبا فقد جعلوا لها تقويماً على السنة القمرية المؤلفة من 13 شهراً لكل شهر 28 يوماً «حسب اعتقادهم»

فيصبح مجموعها 364

ويعتبر يوم 23 كانون الأول هويوم الشؤم لأنه يوم موت العام وجعلوا لكل شهر شجرة فمثلاً: ‏

من 15نيسان إلى 12 أيار شجرة الزعرور.

من2 أيلول إلى 29 أيلول شجرة اللبلاب ‏

من 30 أيلول إلى 27 تشرين شجرة الزيزفون ‏

من 18 آذار إلى 4 نيسان شجرة الصفصاف ‏

من 10 حزيران إلى 7 تموز شجرة البلوط ‏

لذلك فإن شجرة البتولا أو «البتول» تعتبر شجرة عيد الميلاد حتى الآن لأنها تمثل الشهر من 24 كانون الأول إلى 20 شباط

أي «لاموت ­ لاحزن...» «ولادة جديدة». ‏


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jashaam5.forumarabia.com
 
عبادة الاشجار عند القدماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمي لعشائر جشعم العراق واحلافهم :: الفئة الأولى :: المواضيع العامه-
انتقل الى: