الموقع الرسمي لعشائر جشعم العراق واحلافهم
اهلا وسهلا بك اخي الزائر لموقعنا الموقع الرسمي لعشائر جشعم العراق واحلافهمتمنياتنا لك ان تسعد معنا

الموقع الرسمي لعشائر جشعم العراق واحلافهم

موقع عشائري للتواصل وتعارف فيما بين العشائر كافه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
العباسي محمد
المواضيع الأخيرة
» تدخل فطر في العراق وسوريا
السبت أغسطس 30, 2014 4:58 am من طرف Admin

»  الجهاد في نهج البلاغة
السبت يونيو 14, 2014 5:48 am من طرف Admin

»  كم نسبة العرب الذين شاركوا بالفتوحات الاسلامية
الأربعاء أبريل 23, 2014 4:40 am من طرف Admin

» اسئله الثالث
الأربعاء أبريل 09, 2014 4:35 pm من طرف Admin

» قبيلة بني حسن
الخميس مارس 27, 2014 3:04 pm من طرف Admin

» شيوخ جشعم النواصر الاصلاء الزياره
الإثنين مارس 10, 2014 1:13 pm من طرف Admin

» حصرياً تقرير كامل عن الحاسوب و مكوناته
الأحد مارس 09, 2014 4:09 pm من طرف Admin

» مهام جهاز الحاسوب
السبت مارس 08, 2014 8:05 am من طرف Admin

» القوانين العراقية القديمة والشريعة الإسلامية
السبت مارس 08, 2014 7:21 am من طرف Admin

سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 موقعنا لجميع المسلمين سنة وشيعة ولكن ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 672
تاريخ التسجيل : 12/08/2012
العمر : 59
الموقع : الموقع الرسمي لعشائر الجشعم وحلافائهم

مُساهمةموضوع: موقعنا لجميع المسلمين سنة وشيعة ولكن ..   الأحد أغسطس 12, 2012 6:07 pm




موقعنا لجميعالمسلمين [size=24]سنة وشيعة ولكن
..
بسم الله الرحمن الرحيمالحمد للهالهادي إلى الطريق القويم , وكل خيرعميم . والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسولالله ذي الخُلق العظيم والمبعوث رحمة للعالمين . وعلى آله المخصوصين بالتكريموالوارد فيهم : { إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا من بعدي أبدا , كتاب اللهوعترتي أهل بيتي } { أهل بيتي كسفينة نوح من تمسك بها نجا ومن تخلف عنها غرق }. وعلى أصحابه الذين قاموا بنصرته وإيضاح طريقه المستقيم وبذلوا أنفسهم ونفسيهم فيمرضاة رب العالمين . لقد أتى علىالمسلمينحين من الدهر كانوا فيه عاملين ومعتصمين بكتاب ربهم , وسائرين على سنةرسولهم .
فكانت لهم القوة والمنعة وكانوا أعزة بعزة الإيمان , ترفرف عليهمأعلام السعادة والطمأنينة , وتنظر إليهم الأمم نظرة المهابة والاحترام . كانوايغزون القلوب والأفكار بعدلهم ومبادئهم قبل أن يغزوا البلاد والديار بسيوفهموكتائبهم .
كانوا يومئذ امة واحدة يؤمنون بالله ورسوله ولا يؤثرون شيئاً ولاأحدا على الله ورسوله .
ولكن تشتت جموعهم وأصبحوا فرقاً وأحزاب شتى مما سلطعليهم الأعداء والمتآمرين. ولم يكن قصد هؤلاء المتآمرين سوى القضاء على الإسلاموالمسليمن ودب الخلافات والمنازعات فيما بينهم . ثم القضاء عليهم بكل ما استطاعوامن قوة . لكن الله عز وجل وضع لنا الحل المناسب لهذه المشكلة ولهذه اللحظة فقال عزمن قائل : { واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا } . { ولا تنازعوا فتفشلوا فتذهبريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين } . وكذلك اكد النبي الكريم صلوات الله وسلامهعليه . على أن هذه الأمة سوف يتآمر عليها الأعداء والكفار من اجل القضاء علىمبادئها السامية وقوتها الإيمانية والروحية . وأمر صلى الله عليه وآله وسلم بأنيكون المؤمن اخو المؤمن وان يقف معه في السراء والضراء وان لا تلعب يد الغدر والكفرفيما بينهم . قال صلى الله عليه وآله وسلم : { المؤمن كرجل واحد , إن اشتكى رأسهاشتكى كله , وان اشتكى عينه اشتكى كله } . { المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً }. { يد الله مع الجماعة } . وان المؤمنين اليوم هم في اشد الحاجة إلى الوحدة ورصالصفوف والوقوف بجانب بعضهم البعض من اجل أن يحافظوا على دينهم وعقيدتهم ووجودهم .
ولا ينسى احد أن هناك يوم للحساب والعقاب . فإذا ذهبت هذه الأيام فلابد من يوملا يذهب .
يومٌ يكون فيه الجزاء من جنس العمل .
وانالمسلمينإذا تعارفوا تكاشفوا , وإذا تكاشفوا تواصفوا علاج أمراضهم .
واعلموا أنالفرقة ضعف وان الخلاف المثير للأحقاد مشغلة ومضيعه , وان حسن الظن شرط في التعاونالصادق , ويومئذ يعملون على أن يكونوا أمام أعدائهم ومشكلاتهم صفاً واحداً كشأنهمفي صلاتهم واتجاههم نحو قبلتهم ومنظرهم كيوم الحج يوم لا فرق بينهم سوى الزيادة فيكسب الطاعات .

هذا الموقع , أسس ليكون لبنة على طريق الوحدة الجامعة للأمةالعربية والاسلامية , ليكن لكافه ابناء الوطن العربي من الجشعم وليس مختزل الى أي تطرف لأنساب العربالجشعميهلا يتبع لايجهة متطرفة , ولا تدعمه اية جهة لذلك نقول :
هذا الموقع لكلالمسلمين...
للسني المعتدل والمحب لال بيت النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلموللشيعي الذي لا يتعرض لزوجات النبي وصحابته الكراموللصوفي الذي لا ينشرالشطحات ويكون كجهة اعلانية لمشايخ سحرة يتسترون تحت اسم الصوفية , بل للصوفي الذييعرف ما معنى الصوفية وانها علم احمد الرفاعي والقادري والبدوي والجيلاني ومعروفالكرخي والحسن البصري والجنيد البغدادي وامثالهم من الصالحين كثرهذاالموقع لكل الشيعة المعتدلة ولكل السنة المعتدلة ولا نريد في يوم من الايام ان يكونمكانا ً لأشعال نار الفتنة بينالمسلمين, ولا ان نكون في يوم من الايام حطبا ً يزيد نار الفرقة والشتات بالاعتلاء اكثر واكثرهذه سياستنا ولن نقبل فرض اي سياسة اخرى من اي شخص كانان الاسلام لايوجب على احد من اتباعه اتباع مذهبمعين بل نقول ان لكل مسلم الحق ان يقلد بادىء ذي بدء اي مذهب من المذاهب المنقولةنقلا ً صحيحا ً والمدونة احكامها في كتبها الخاصة , ولمن قلد مذهب من المذاهب انينتقل الى غيره – اي مذهب كان – ولا حرج عليه في شيء من ذلكوقبل ان نكتب هذه الكلماتراسلنا الاخوة الكرام في الأزهر الشريف حول موضوع هام الا وهو هل يعتبر المذهبالجعفري مذهب معترف به فكان جوابهم لناان زودونا بفتوى لهم :ان مذهب الجعفرية المعروف بمذهب الشيعة الامامية الاثنا عشرية مذهبيجوز التعبد به شرعا ً كسائرمذاهب أهل السنة فينبغي للمسلمين ان يعرفوا ذلك وان يتخلصوا منالعصبية بغير حق لمذهب معين , فما كان دين الله وماكانت شريعته تابعة لمذهب , اومقصورة على مذهب فالكل مجتهدون مقبولون عند الله تعالى , يجوز لمن ليس اهلا ً للنظروالاجتهاد تقليدهم والعمل بما يقررونه في فقههم ولافرق بين ذلك في العبااداتوالمعاملات .
هذا كلامالشيخ العلامة محمد شلتوت امام الأزهرلذلك : أهيب بالجميع ان يكونوا كلهم دعاة وحدةاسلامية وان لا تطرح مواضيع مثيرة للخلافات الواقعة بين الاطراف المتناحرةوان يكونوا اخوة متحابينفي الله , لا يغرهم الكبر ولا يغرهم ان يهدي واحدا ً منهم الآخر ,فأنك لا تهدي مناحببتولكناللهيهدي من يشاءوالسلامعليكم ورحمة الله وبركاته
[/size]


عدل سابقا من قبل Admin في الإثنين أغسطس 13, 2012 6:47 am عدل 1 مرات (السبب : تعديل)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jashaam5.forumarabia.com
 
موقعنا لجميع المسلمين سنة وشيعة ولكن ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمي لعشائر جشعم العراق واحلافهم :: الفئة الأولى :: المواضيع العامه-
انتقل الى: